Partager

بيان المجلس الوطني في دورته العادية

المنعقد يوم 05/10/2013 بالدار البيضاء

07.10.2013 حزب الوسط الاجتماعي  2 253   قراءة

انعقد يوم السبت 05/10/2013 المجلس الوطني في دورته العادية ، تحت شعار : الوضعية السياسية بعد خطاب 9 مارس و الدستور الجديد

  • modif_0090.jpg
  • modif_0068.jpg
  • modif_0080.jpg

و تدارس أعضاء المجلس النقاط الواردة في الدورة والتي همت قطاع المرأة، و الشباب، و الإعلام، و الشأن النقابي، و الوضعية السياسية الراهنة، و سبل الخروج من الواقع الراكد .

و شدد المجلس على الحالة السياسية الغريبة، و الغير الدستورية التي طال أمدها ، و شدد على ضرورة الحد من تمطيط الفترة الانتقالية ، وتدارك هذا الوضع.

كما سجل أيضا عدم احترام الثوابت الوطنية ، المتمثل في الاختبار الديمقراطي ، بالنظر إلى ما تعيشه الحكومة    من ارتباك، و ارتجالية في المواقف ، مما يؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني وطنيا و دوليا ، و يشع نواعا من الشك     و الارتياب، و انعدام الثقة في دهن المواطن .

أن الوضعية الحالية للحكومة تدل على فشلها الدريع في تدبير و تسيير الشأن، وعجزها عن تشكيل حكومة قوية بمفهوم الدستور الجديد .

و يرى المجلس ، أن الاختيار الديمقراطي يؤدي حتما إلى استقالة رئيس الحكومة و الحكومة ، و الاحتكام إلى صناديق الاقتراع لإفراز أغلبية قوية قادرة على تسيير البلاد.

كما وقف المجلس على أثر الزيادات المتكررة ، و الغير المدروسة ، التي تؤثر سلبا على القوة الشرائية لعموم المواطنين ، تلك الزيادات التي لا تستند إلى برنامج إصلاحي كفيل بإحداث التوازن بين النفقات و المداخيل ، الشيء الذي يضرب في الصميم مطمح العيش الكريم ، و السلم الاجتماعي .

 كما سجل المجلس بارتياح و اطمئنان ، العمل الجبار الذي يضطلع به صاحب الجلالة في إطار الإشراف، و إعداد، و انطلاق المشاريع الكبرى الاقتصادية و الاجتماعية ، التي يستفيد منها عموم المواطنين .

و على مستوى الحقوق ، أشاد المجلس برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله و نصره ، لحقوق المهاجرين الذين يتوافدون على بلادنا، بخطوة إنسانية فريدة ، تؤسس لمبدأ حقوق المهاجر دوليا .